مندى الادرن كوول 077999381

مرحبا بك في هذا المنتدى
انت غيرمسجل
يرجى التسجيل من اجل تصبح عضو
وشكرا
اتمنى قضاء وقت ممتع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مندى الادرن كوول 077999381

مرحبا بك في هذا المنتدى
انت غيرمسجل
يرجى التسجيل من اجل تصبح عضو
وشكرا
اتمنى قضاء وقت ممتع

مندى الادرن كوول 077999381

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

بـــرامــــج . انـــتـــي فـــيـــروس . مــوبـــايـــل . كـــمـــبـــيــــوتـــر . حـــصـــريـــا . قـــرآن . اســــلامـــيــــات . عـــشــــائــــر . الاردن .

مرحبا بكم في منتدى رورو يرحب بكم تفضلوا على المنتدى

المواضيع الأخيرة

» دورات الموازنات و التخطيط المالي مركز ارابيا للتدريب
كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Emptyالثلاثاء يوليو 09, 2019 9:29 pm من طرف يوسف ارابيا

» دورات المحاسبة الحكومية مركز ارابيا للتدريب
كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Emptyالثلاثاء يونيو 18, 2019 8:36 pm من طرف يوسف ارابيا

» دورات المحاسبة الإدارية و التكاليف مركز ارابيا
كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Emptyالإثنين يونيو 17, 2019 8:57 pm من طرف يوسف ارابيا

» دورات الموارد البشرية و التدريب مركز ارابيا للتدريب
كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Emptyالإثنين يونيو 10, 2019 7:53 pm من طرف يوسف ارابيا

» ارق الــتـــهـــانـــــي من مــــركـــــز ارابـــيــــــــا للــتـــدريــــــــــب
كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Emptyالثلاثاء يونيو 04, 2019 6:36 pm من طرف يوسف ارابيا

» دورات المحاسبة
كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Emptyالأحد يونيو 02, 2019 3:42 pm من طرف Maro

» دورات الاقتصاد و البنوك مركز ارابيا
كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Emptyالأربعاء مايو 29, 2019 8:47 pm من طرف يوسف ارابيا

» دورات مركز ارابيا في القانون والعقود والمناقصات
كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Emptyالثلاثاء مايو 28, 2019 3:46 pm من طرف يوسف ارابيا

» دورات مركز ارابيا في الهندسة المدنية و الإنشائية
كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Emptyالخميس مايو 23, 2019 4:12 pm من طرف يوسف ارابيا

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 29 بتاريخ الخميس مارس 02, 2023 1:48 am

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
اغنية سمعتها كبيرة

الإثنين يوليو 13, 2009 6:14 pm من طرف انس الخزاعلة

اغنية جميلة وحلوة اسمعوها واحكولي رأيكم ان كنت او شب اسمعها ورح تعرف معناها منيح ازا حاب تحملها اضغط على الرابط ادناه

http://www.turboupload.com/7tiwl6enh5k3/


فقط حط تحميل وانتظر شوي لحتى يعد 60 ثانية وحمل واسمع وهات رأيك

انس


    كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها:

    انس الخزاعلة
    انس الخزاعلة
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 615
    نقاط : 2659
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 13/07/2009
    العمر : 34
    الموقع : http://bani-hasan.yoo7

    كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Empty كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها:

    مُساهمة من طرف انس الخزاعلة الإثنين يناير 25, 2010 5:38 pm


    تعديل حجم الخط: كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Inc كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Dec

    كيا سبورتج 2010 قريبا في مصر ..... لمحه عن مواصفاتها: Moz-screenshot
    قدمت كيا الجيل الثاني من
    سبورتج في العام 2005 والذي كان نقله نوعيه بالمقارنه مع الجيل الاول منها،
    ثم لم تلبث ان قامت بادخال تعديلات تصميميه على السياره في اواخر العام
    2008 لتبدو بحلتها المرفقه في الصور، ولقد كان هدف كيا مع سبورتج منذ
    البدايه هو تامين بديل بسعر منخفض لكل من تويوتا راف 4 وهوندا سي ار في
    ونيسان اكس ترايل والتي تعتبر سيارات رائده في هذه الفئه من السيارات.

    وتنافس
    السياره في فئه سيارات اس يو في الصغيره والتي نجد فيها ابنه عمها هيونداي
    توسن وشيفروليه كابتيفا، اما من اليابان فنجد كما ذكرنا هوندا سي ار في
    وتويوتا راف 4 ونيسان اكس ترايل وسوزوكي فيتارا وسوبارو فورستر وميتسوبيشي
    اوتلاندر. اما من اوروبا فنجد بيجو 4007 وستروين سي كروس ورينو كوليوس
    وسيات التيا فريتراك وفولكسفاغن تيغوان وفورد كوغا وغيرها.

    ويشهد
    هذا القطاع من السيارات منافسه عنيده كون عدد الراغبين بسياره دفع رباعي
    بقياس صغير بات كبيراً جداً وخاصه بعد تعدد الشركات الداخله في هذا المجال
    الامر الذي دعا كيا الى ادخال التعديلات التصميمه الاخيره على سبورتج
    بالاضافه الى دعهما بمحركين من 4 و6 اسطوانات بقوه تتراوح بين 143 و173
    حصاناً. كما توفر كيا لـ سبورتج التي تسوق في الاوساق الاوروبيه فئه مزوده
    بمحرك ديزل بسعه 2 لتر وقوه تناهز 140 حصاناً.


    من الخارج:


    مع
    الجيل الاحدث من السياره فان سبورتج باتت اكثر جاذبيه، فلقد شهدت مقدمتها
    تعديلات تصميمه واضحه طالت كلاً من المصابيح وشبك المقدمه والصادم والذي
    بات توضع مصابيح الضباب على جانبيه اكثر جاذبيه، كما ان تصميم الصادم بات
    متناسقاً مع الزوايا الخارجيه للمصابيح والتي تمت اضافه لمسه تزيينيه لها.
    اما من الجانب فلن ينتبه احدنا الى اي تغيير الا اذا ركز على الرفاريف
    الجانبيه الاماميه ليلاحظ التغير البسيط في طريقه تداخل مصابيح المقدمه
    فيها، كما ان التناغم بين الخطوط والصوادم بات اكثر وضوحاً وخاصه في نقاط
    التقاء الصوادم بالرفاريف الاماميه والخلفيه. وتجدر الاشاره الى ان
    الحمايات البلاستيكيه السفليه والتي تم تركيبها على الابواب باتت اكثر
    اناقه وتماسياً مع التصميم بالاضافه الى انها باتت بنفس لون هيكل السياره.
    كما طالت التعديلات التصميمه العجلات لتواكب التصميم الجديد للسياره والذي
    وجدناه نحن اقترب من الاناقه ولكنه ابتعد عن الشخصيه الهجوميه للسياره. اما
    من الخلف، فلقد طال التغيير تصميم المصابيح والصادم ايضاً.


    من
    الداخل:



    ان اول التعديلات التي ادخلت على مقصوره السياره
    طالت مساله جوده البلاستيك المتوفر لها وذلك مقارنه بالبلاستيك الرخيص
    والذي كان يتوفر في العدديد من الاماكن داخل المقصوره شان حشيات الابواب،
    كما حظيت لوحه القياده بتعديلات تصميميه واضحه بالمقارنه مع طراز العام
    2005. وبالعوده الى مساله الجوده فان الصوت الناجم عن اغلاق الابواب بات
    يعطي احساساً بانك في سياره فخمه بالفعل. وتحظى الطرازات الفخمه من السياره
    بتزيينات بلاستيكه على شكل كروم والتي وجدناها تقلل من شان السياره. وبشكل
    عام فان مقصوره سبورتج قطعت شوطاً كبيراً باتجاه منافساتها.


    حققت
    السياره تقييم اربع نجمات من اصل خمسه في اختبارات السلامه الاوروبيه
    (يورو ان سي ايه بي) والتي تعتبر جديه بالنسبه لسياره اس يو في، ويتوفر
    للسياره (بحسب الوكيل) سته وسائد هواء والتي تتوزع بين السائق والراكب
    الامامي ثم الوسائد الجانبيه والجانبيه العلويه والتي تعتبر كلها من وسائط
    السلامه الراكده كونها لا تعمل قبل الحادث. اما وسائل السلامه النشطه والي
    تعمل قبل الحادث منعاً لحدوثه فتوفر منها كيا نظام التحكم الالكتروني
    بالثبات والذي من شانه ان يراقب سلوك السياره ويمنع اي انزلاق في هيكلها
    عبر كبح العجله التي ستسبب هذا الانزلاق.

    ولقد بدت وضعيه القياده
    جيده الا ان المقود لا يمكن تعديله الا بالارتفاع الامر الذي يقلل من
    احتمالات الوصول الى وضعيه القياده المثلى بالنسبه لبعض السائقين، كما ان
    مفاتيح التحكم الرئيسيه بدت متوضعه في اماكنها المناسبه مع سهوله الوصول
    اليها والتحكم بها. اما الرؤيا الى خارج السياره فهي جيده وسهله، كما ان
    تحديد زوايا السياره اثناء دخول المنعطفات بدا امراً سهلاً وهذا الامر
    يعتبر هاجساً لدى الكثير من سيارات اس يو في.


    توفر كيا لـ
    سبورتج مستوىً جيداً من التجهيزات حتى لطرازات القاعده منها، وتبدا هذه
    التجهيزات من مكيف الهواء والعجلات المعدنيه والسكك المركبه على السقف والـ
    سي دي والنوافذ والمرايا الكهربائيه، بينما تحظى الطرازات الافخم بفرش
    جلدي بالاضافه الى نظام ملاحه في الدول التي يعمل فيها هذا النظام. اما
    فيما يتعلق بالحيز الداخلي فان سبورتج تعتبر من السيارات الرائده في فئتها،
    ولقد لمسنا ذلك حين تاكدنا من امكانيه جلوس شخصين بطول 1.83 متراً وراء
    بعضهم البعض، كما يتوفر حيز كبير لاكتاف الركاب في الامام والخلف.

    ولقد
    تم توضع المقعد الخلفي بطريقه اكثر ارتفاعاً من الامامي بغيه اعطاء ركابه
    فرصه الرؤيا الاكثر وضوحاً باتجاه الامام، ولقد زود ظهر هذا المقعد بقسمين
    بنسبه 60/40 بالاضافه الى امكانيه طيه لزياده الحجم المتوفر لصندوق
    الامتعه، وتجدر الاشاره الى ان طريقه طيه تكون عبر تقديمه الى الامام ومن
    ثم الى الاسفل بغيه الاستفاده القصوى من هذا الحيز والذي يبلغ بعد عمليه
    الطي المذكوره قرابه 1900 لتراً من الامتعه والتي تتوفر على مساحه مستويه
    تماماً مع حافه تحميل بارتفاع مقبول والتي تعتبر امراً حيوياً لسياره في
    هذه الفئه.



    على الطريق:

    بعد ادخال اخر التعديلات
    الاخيره على سبورتج باتت السياره اكثر نضجاً من الناحيه الميكانيكه
    بالاضافه الى انها حظيت بتعليق جديد والذي من شانه ان يعزز من تاديتها
    ونفحتها الرياضيه كونه بات يرتكز على نوابض اكثر قساوه وممتصات جديده
    للصدمات والتي من شانها ان تقلل من انزلاق الهيكل خلال المنعطفات، كما اعاد
    المهندسون النظر بمشكله المقود التي كان يعاني منها الطراز السابق، كما تم
    تزويدها باقراص اكبر للمكابح.

    وبالمقارنه مع الطراز السابق فلقد
    وجدنا ان مساله انزلاق الهيكل باتت افضل بشكل واضح، الا انها لاتزال بعيده
    عما توفره منافساتها الاوروبيات واليابانيات من ديناميكيه وتعامل افضل

    ان
    نيسان اكس ترايل وهوندا سي ار في وفولكسفاغن تيغوان والتي تضيف ايضاً راحه
    الجلوس.

    ويتوفر للسياره في اسواق الشرق الاوسط محركين احدهما من 4
    اسطوانات متتاليه بسعه 2 لتر وقوه 143 حصاناً، ومحرك اخر سداسي الاسطوانات
    بشكل V وسعه 2.7 لتر وقوه 175 حصاناً وهو الذي كان متوفراً لسياره التجربه.
    ولقد بدا هذا المحلاك نشيطاً وقوياً ويحقق المتعه الخالصه لكافه انواع
    السائقين بما فيهم المتطلبين، اذ انه ينطلق بالسياره مع علبه التروس الاليه
    من 0-100 كم/سا خلال 10.5 ثوان وذلم رغم وزنها البالغ اكثر من 1.6 طناً.

    كما
    انه يصل بها الى ىسرعه قصوى تقدر بـ 180 كم/سا، الا اننا استغربنا تجهيزه
    بعلبه تروس اليه رباعيه النسب فقط في الوقت الذي باتت الكثير من سيارات هذه
    الفئه تزود بعلب تروس اليه من خمس او ست نسب. ويتحلى هذا المحرك بهدوء
    ملحوظ عند السفر بسرعات عاليه، ولكنه بالمقابل يميل الى الشراهه الكبيره في
    استهلاك الوقود اذا ما قررت التعامل مع السياره بطريقه رياضيه بحثاُ عن
    التسارع والمتعه.

    وللتذكير فان السياره مبينيه على جسم احادي مطور
    من سيارتي المجموعه العائليتين وهما كيا سبكترا، وهيونداي افانته، وهنا
    ننوه الى ان سبورتج ليست سياره الدفع الرباعي التي يُعتمد عليها في المهام
    الشاقه جداً خارج الطرق العاتيه القساوه، ولكنها تتصرف بشكل مقبول ومحترم
    لسياره بهذه الفئه. و هنا نضمن لك ان السياره ستبقى في مسارها بعد ان تضغط
    على دواسه الوقود بقوه للانطلاق الرياضي بهذه السياره و ذلك بفضل تدخل
    انظمه الثبات والسحب الالكترونيه المزوده بها السياره قياسياً.

    اما
    في الطرق الكثيره التعرج و على سرعات عاليه بدى التصاق الاطارات بالطريق
    مخيباً للامال وهنا يجب التنبه الى هذه الناحيه لان السياره مرتفعه عن
    الارض، الا ان انسياب جسم السياره على تلك الطرق كان ضمن التحكم تماماً
    يدعمه المقود الذي بدا هنا متجاوباً تماماً. اما المكابح فكانت رائعه
    الاداء، والفضل هنا لزياده حجم اقراص المكابح المدعومه بنظام منع انغلاق
    المكابح، و بلغه الارقام فلقد تمكنا من ايقاف سبورتج من سرعه 100 كم/سا
    بمسافه لم تتجاوز 37 متراً.

    والخلاصه ان سبورتج ليست سياره دفع
    رباعي بحته، وهي مناسبه اكثر للنشاطات فوق الطرق المرصوفه والقليله
    التعرجات فالتعليق المستقل لعجلاتها الاربع، ونظام القفل الالكتروني للدفع
    الرباعي (يفصل عند سرعه 35 كم/سا) يساعدانها على الاستمرار على الطرق
    المكسوه بالثلوج، الموحله والمنخفضه التضاريس، و بخلوصها الذي لا يتجاوز 20
    سنتمتراً ننصح بعدم الذهاب بها الى الطرق العاليه التضاريس، والشديده
    الوعوره.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 08, 2024 7:15 am